11‏/2‏/2015

الديموحرية

 
أولا انا بعتزر عن الغيبه الطويلة لظروف غير قهرية وبعتزر لحبيابى المدونين عن عدم متابعتى ليهم الفتره الى فاتت لذات السبب وسعيد جدا بأقمار التدوين الى سالوا عنى وعن كتباتى الى أتمنى انها تنول إعجاب الجميع ونبدا فى موضوعنا .

أكيد إسم الموضوع أو البوست غريب فإذا كانت أول مره تشوف اسم غريب هنا فأكيد أنت زائر جديد إنما لو لم يصبك الإندهاش فأكيد مريت على عناوين كتير غريبه فى النسر المهاجر .
الديموحرية , ده مصطلح جديد من تأليفى الشخصى وهو محور كلامى الى هيكون مسترسل وغير مرتب مثل طبيعة الموضوع الذى سأتحدث فيه وأتمنى أن لا تصاب بالملل فقد توافقنى الرأى أو تختلف معى ولكن من المؤكد أنه سيكون هناك بلاطه مشتركة .
اختلف العلماء فى بداية خلق البشر الا ان الأديان السماوية كلها تقر بأن البشر جميعا من أدم وبدأت حياة البشر فى أسره واصبحت اسر بعد ذلك يعنى كانت الحياة بسيطه وظلت العلاقات الإجتماعيه تتطور وتتعقد حتى وصلت لما نحن عليه الان وفى خلال هذا كله نزلت الأديان التى تدعوا لقيم سمحه وتحرم اشياء وتحلل أخرى الا ان كل الاديان السماوية اتفقت على مبدأ عام وهو تحريم القتل والبغاء (الزنى) والسرقه وغيرها من الجرائم الماسه بنفس الإنسان وماله وعرضه . وتحريره من الرق والعبوديه وسيطرة القوى الغير مرئيه عليه وعلى عقله فكل منها يعيد للإنسان سيادته التى يستحق بها أن يكون خليفة الله فى ارضه .. 
إلا أن الإنسان بطبيعته يعتبر حيوان عاقل وهذا ليس سب ولكن الطبيعة الجسدية للإنسان حيوانية فياكل ويشرب ويتناسل بالطرق الغرائزية الموجوده فى الحيوان الا إنه يفعل ذلك بسلوك اجتماعى وتنظيمى وليس كالنبات طبعا . وقلت انه حيوان عاقل ولم اقل أنه حيوان ناطق لأن لكل نوع من الحيوانات لغتها الخاصة بها والتى تنطق بها فكان سيدنا سليمان يعلم منطق الطير والحيوانات وغيرها ويحدثها .وقصدت ان اذكر هذا لان الطبيعة الروحية عند الإنسان بتزيد عندما يكون هناك رسل وانبياء وتبدأ فى التدنى كلما ابتعد الزمن فيذهب الى الحروب والتعدى على الغير ودائما ما يجد المبرر لذلك وهكذا ظهرت الحريات التى نعرفها اليوم والتى هى ليست ار صورة شيطانيه مخترعه للحرية الحقيقية وأيضا ظهرت الديموقراطية التى يكرسون لها الكتب والدراسات وهى لا تتعدى كونها تسهيلات لمصالح البعض ولكن تتخذ مظهر ايضا شيطانى مخترع .ومن ابتكر هذه المظاهر نفسه والصورة المزيفة هم الديموحرين أى ان الديموحرية هى المظهر الشيطانى المبتكر للأفكار والعقائد .
السؤال هنا كيف يستطيع الأخرون تطويع الأفكار لكى تدخل الى القالب الذى وضع لها لكى يراها الناس بالصورة التى ترضيهم  لو قلنا مثلا أننا كعرب ننظر لاوروبا وامريكا على انهم بلاد متحضره ونجد الكثيرين يحاولون تقليدهم ولكن دائما فى الأشياء التى لا تنفع فى الأفكار المبتذلة التى لا ترضى الفطره البشرية التى نشترك فيها بجميع أدياننا . نجد أن أوروبا فى القرون السحيقه كانت تتشابه معنا فى ملابسهم حتى حجب الراس للنساء حتى ظهرت صناع الاقمشه فى اوروبا ومع ضعف الوازع الدينى أو تحول الدين الى تجاره اصبح من السهل على صناع الأقمشه أن يقصوا منها ما يشاؤن ويزيدوا ما يشاؤون بدعوى كلمة ديموحرية وهى الموضه . مرة ان الموضوه ملابس مفتوحة من الامام ومره من الخلف ومرة اخرى يزال الأمام والخلف وهكذا ومع استمرار هذا وكون أنه من الطبيعى ان الجنس من غرائز الإنسان الحيوانية فهذا يجذب الشباب والفتيات لبعضهم البعض ومع ظهور علاقات غير مشروعه وتعددها وأصبح شكل هذه المجتمعات يشبه العارية فى بيت العبادة فكان لا بد من وجود سبب لهذا العرى حيث لم يعد كلمة الموضه تنفع كيف يفسر العلاقات بانها موضه فإتجه للفظ الحرية واصبح من العيب أن يتزوج الرجل إمراة بكر حيث أنها متخلفه وزرعوا ذلك فى اجيال حتى لا يشعر الإبن غير الشرعى بحرج .ومن الغريب انه غالبا ما ترتبط كلمة الحرية بالملابس المبهرجة أما ما يلبسه العرب والمسلمون ليس حرية بل رمز دينى ونسوا أن من اتى بالحرية الحقيقية هى الاديان حتى انهم نسوا أن صورة العذراء التى يعتقدون أنها هى محجبة .يتحدثون عن حرية الملابس ونسوا حرية الأشخاص الذين يقهروهم أما ما ينتفع به فينادى له بالحرية فلكى يعطى للمرأه سبب لان تمتهن سبيله أظهر حرية المرأه ليس بأن يدعى لها حياة كريمة وتحصل على حقها الشرعى الذى سنه له ربها وإنما بأن يجعلها ندا للرجل ولا نجد هذا طبعا الا فى مجتمعنا الشرقى وللأسف الكثير من النساء ينجرف ورائهم ولا يعلمون أنهم لن يهنأ لهم بال حتى يروا النساء فى العالم تقف على الطرقات تبيع جسدها من أجل لقمة عيش بل وتستمتع بهذا مثل ما فى بلادهم .
اما الديموقراطيه العالم يفهما بانها حكم الشعب للشعب ولكن فى مفهومهم الصحيح هى المصلحة أنت تطبق ما يفيدينى إذا أنت ديموقراطى تبيع بدلك ومواردك لبلدى أنت ديموقراطى هتقف ضدى وضد افكارى أنت دكتاتورى تستحق العقاب الدولى الذى توقعه أكبر دولة سفاحة فى العالم وتوقعه فى مؤتمر صحفى سنفعل بكم كذا وكذا دولة نصبت نفسها حاكما على العالم ومنفذ أحكام دولة جعلت من نفسها الراعى الرسمى للبشرية رغم أنف البشرية حيث أتذكر دائما مقولة عندما أسمه مسؤليها فهم "كالغانية التى تتحدث عن الشرف " دولة فى اساسها كانت من السجناء وقطاع الطرق تقوم بوئد الأفكار وبث سمومها المحبطه فى الدول الفقيره حتى لا يظهر احد أفضل منها أو حتى يقوم بعمل انجازات فى اى مجال ويسبقها فيه .ولا يستطيع احد ان يعترض اذا وزعت مفهوم الديموقراطية والدكتاتورية على العالم .
قد تفاجأ لو قلت لك إن هذه الدول الديموحرية هم من يرتكبون ابشع الجرائم وقد تكون سمعت عن هذا من قبل أو تسمع عنه لأول مره فإن دول العالم الاول هم أكبر موردى وتجار اسلحة غير مشروعة فى العالم بأسره ويتعاملون مع تجار اسلحة عالميون ومع عصابات المافيا ولولا هذا التعامل ما بقيت المافيا حتى الان كالعفريت الذى يرعب البشر ولا يستطيع احد إمساكه ولو راوه فروا من امامه .والمفجأة الثانية أن أمريكا حامية الحريات تقوم بعمل برنامج للسيطرة على عقول الأشخاص كإعادة برمجه لعقولهم وتحويلهم لمرضى نفسين لكى يكون سهل انقيادهم وافتضح امرهم عندما استطاعت أحد الفارين من هذا البرنامج الذى ظلت خاضعه له اعوام طويلة ويهدف البرنامج فى الأساس لعمل مجموعة انقسامات فى الشخصية ويستخدمون هؤلاء النمازج (الأطفال) فى تهريب الكوكاين والأسلحة والتكنولوجيا متناهية الصغر حول العالم بأسره حيث قالت الفتاة أنالكثير من رؤساء أمريكا كانوا يتجارون فى الكوكاين وبعضهم مدمن له وان بعض الشخصيات السياسية المعروفة فى امريكا والمعرفون لنا سيدات ورجال مصابون بالشذوذ وان صاحب هذا البرنامج هو جورج بوش الاب ومن خلفه من الرؤساء ومن المتورطين المعروفين فى هذا هيلرى كلنتن . وأيضا علاقة الفيس بوك ببعض المنظمات المشبوهة .. وكل هؤلاء يهدفون من وراء كل هذا لشئ واحد "من أجل عالم جديد" ولكن الشرط الأساسى فى العالم أن يكونوا هم ألهة هذا العالم وأن يكون دستور هذا العالم الديموحرية .

اعتذر عن الإطالة وأعتذر لو موصلتش الفكره أو شعرت بالملل لكن لم يعد يطاق أن ينسب كل خطأ للحرية وكل استخدام وضيع للألفاظ بالديموقراطية 
فى أمان الله

هناك 20 تعليقًا :

  1. تصدق بالله ؟
    لسه كنت على بالي من شوية وكنت هادخل أكتب تعليق أسأل عليك فيه وأقول لك فينك يا أستاذنا ؟؟ إيه الغيبة الطويلة دي لعل المانع خيراً إن شاء الله
    :)
    ما قريتش البوست لسه يا كبير

    ردحذف
    الردود
    1. باشا
      والله أنا سعيد جدا بكلامك ولو إن أنت الى أستاذنا وعمنا كمان :)
      واكيد ده حب فى الله وربنا يجازيك خير ويبارك فيك يا غالى
      أما الغيبه الطويلة فتتلخص فى فرصة عمل بس كحرته والحمد لله عدت على خير :)
      أتمنى البوست يعجبك ومتزعلش منى بعد متقراه ههههههههههه
      شكرا لمروروك ومنتظر رايك فى البوست

      حذف
  2. السلام عليكم اخى جمال
    حمد الله عالسلامه اهم حاجه
    طالت الغيبه
    اروح بقى اشوف البوست وفعلا العنوان غريب جدا ومشوق

    ردحذف
    الردود
    1. الله يسلمك يا قمر
      إزى أخبارك ويارب تكونى بخير
      معلش بقى الغيبه طالت بسبب ظروف والحمد لله مرت على خير

      حذف
  3. ألحقيقه اخى جمال انت مخلتش حاجه نتكلم عنها
    الحريه والديموقراطيه حاليا اختلف معناهم او انهم يمارسوا بشكل اخر ويختفى ورائها الكثير من الافعال الغير مشروعه ولكن كلمه الحريه والديمقراطيه صدعوا بيها دماغ البشر
    عجبنى اوى مصطلح الديمو حريه وبجد احييك بشده
    موضوع متميز جدا جدا

    ردحذف
    الردود
    1. الحرية والديموقراطية موجوده بوجود الإنسان ولكن ما يروج له هى افكار تحمل الإسم فقط ولكن بمعانى اخرى تخدم مصلحة الأقوى والذى يعتقد أنه الاقدر على الغستفاده بها

      شكرا على تقديرك ومرورك العزيز

      حذف
  4. السلام عليكم
    ايه فينك
    هى تعليقاتى موصلتش ولا انت لسه معملتش نشر؟

    ردحذف
    الردود
    1. تعليقاتك وصلت بس أان الى مكنتش موجود
      منورة مدونتى ديما قمر :)

      حذف
    2. تسلم اخى جمال
      ويارب دايما انت كده منور التدوين كله
      تحياتى

      حذف
    3. ربنا يخليكى ويكرمك
      وبجد عالم التدوين من غيركم ملوش طعم
      فيه اشخاص لما مبشوفش تعليقاتها بحس ان البوست ناقص وأنتى منهم أكيد
      يا رب تفضلى منورة النسر المهاجر ديما

      حذف
  5. يسعدنى زيارة مدونتك للمرة الأولى
    أما عن الحرية فهى موجودة منذ قديم الأزل
    أما المسميات الحديثة لها فهى كثير ة
    ولكن عزيزى تستخدم فى العصر الحديث حسب الطلب والحاجة

    خالص تقديرى

    ردحذف
    الردود
    1. مدونة الفرسان
      رغم أن هذه زيارتك الأولى لكنك متابع للنسر منذ فترة ومرحبا بك وأتمنى أن تنول اعجابك ورضاك
      وما توصلت إليه من كون تلك الأسماء هى حسب الطلب أو المصلحة فهو عين ما اردت قوله
      فالمسيطرون فى عالم السياسه هم من يستفيدون منها لكى تسير مصالحهم الشخصية فى الإتجاه الذى يريدونة

      شكرا لمرورك واتمنى تكرار الزيارة

      حذف
  6. مساء الفل عليك جمال

    حمدله بالسلامه ويارب موجود دايما منور المدونة اللى وحشتنى بجد اوى

    انا جايه اقول حمدا لله على سلامتك وهرجع كمان شوية
    اصل البوست بتاعك طويل وعاوز كوباية شاى وروقان شوية ههههههه لى عوده ان شاء الله
    مساء الفل عليك

    ردحذف
  7. مساء الورد على بسمة ورد
    الله يسلمك منورانى ديما بوجود إبتسام وأتمنى دوام التواصل

    أناعملت البوست ده إختيارى وليس إجبارى لانه طويل ههههههههههههههه
    وربنا يديم عليكى الروقان
    شرفتينى ونورتينى

    ردحذف
  8. على قدر غيبتك كان البوست طويلاً ممتداً ثرياً بالعديد من النظريات الإنسانية المتنوعة والمختلفة التي تحتاج وتتطلب منا قراءة هذا البوست مرات ومرات ، لاشك أن التقليد الأعمى يفقدنا الكثير من هويتنا ويشوه حقيقتنا التي أظن أنها تتميز عن كل ما لدى الغرب من أفكار وقيم .. خالص تحياتي :)

    ردحذف
    الردود
    1. عزيزى موجه
      التقليد الأعمى يجب أن يكون من الغرب وليس منا فنحن أول من قنن الحريات والديموقراطيه الحقيقية ولبيس ما يدعونه اليوم
      شكرا لمروروك وأتمنى تكرارا الزيارة أخى الكريم

      حذف
  9. وحشتن ايا عمنا منتظرين جديدك
    خالص الإحترام

    ردحذف
    الردود
    1. مدونة الفرسان
      إن شاء الله الجديد قريب
      أنت عارف مش ديما بيكون فيه استعداد للكتابه
      وأتمنى لما الجديد ينزل يعجبك :)

      نورتنى ونورت النسر المهاجر
      وشكرا على اهتمامك
      تحياتى أخى الكريم

      حذف
  10. السلام عليكم اخى جمال
    اتمنى ان تكون فى افضل حال
    ومنتظرين الجديد

    ردحذف
    الردود
    1. قمر المدونين

      الحمد لله اان بخير
      والبوست الجديد موجود فى عقلى ولكن هناك بعض الكسل
      إن شاء الله فى اقرب وقت هكتبه
      شكرا لسؤالك وإهتمامك
      وربنا يديم على زيارتك الكريمة

      حذف