25‏/5‏/2013

زهور وأشخاص

زهور وأشخاص هذا العنوان قد اخترته لانه يعبر كثيرا عن الموضوع فعلى مدار حياتنا ونحن نقابل أشخاصا كثيره ونتعرض لافكارهم وعاداتهم والتقاليد التى اعتادوا عليها ومتناقضاتهم الذاتيه وغالبا سوف نجد أن كل منهم يختلف كثيرا عن الاخر فلكل منهم ذوق خاص به مثلهم مثل الورود التى تختلف فى شكلها ورائحتها وكذلك وسائلها الدفاعيه هكذا هم البشر من حولنا بوكيه ورد .

فلنتحدث سويا عن أولى الورود فى حياتنا إنها الروز الأحمر هى شخص حقيقى ولكنه يشبهها كثيرا من حيث الدفئ والحنان وإحتوائها لكل ما بها إنها الأم والتى تكون صاحبة التأثير الاكبر فى تكوين شخصيتك فبقدرتها أن تنشئك رجل ناضج وعاقل أو إمراة راشدة يميزها جمال عقلها أكثر من جمال هيئتها ونتمنى من الله أن يبارك في هذه الورد وأن يرحم من توفيت منها.
كما ان هناك الفل الذى يمنحك الكثير والكثير من النصائح ويخاف عليك كثيرا بل انه يتمنى أن تكون أنت امتداد طيب له فى الحياة لأنه الأب الذى إن كان صالحا صلح سائر بيته وإن كان غير ذلك فسدت كل الزهور من بعده.
هناك زهره أخرى هى الياسمين وقد تمثل هذه الزهره الزوجه التى تحمل فى طياتها النقاء والصفاء إذا كانت زهرة صالحة فهى نصف دين زوجها وأم أبنائه وبئر سره والمؤتمنه عليه فإن كانت زهرة صالحة فإنها تتحفنا بأريجها الفكرى وكذلك العاطفى ولكم هى زهره يجهل قيمتها الكثيرين.
هناك زهور البنفسج من المؤكد انك تعرفت عليهم إنهم الابناء بما يحملونه من بهجة الحياة فبالرغم من أن الاب والأم مسؤلون عن تربية أبنائهم إلا أنهم أحيانا قد يتعلمون من ابنائهم أشيائا كثيره فالحب المتبادل يساعد على التواصل الفكرى فالورود عن اقترابها تمثل مزيجا خرافيا يفوق عنه إن كانت متفرقه .
وهناك أشخاص مثل زهرة القرنفل متتعددون فى الوانهم ولكنهم فى النهاية متوحدون فى أفكارهم فالأصدقاء هم أخوه لم تلدهم لك أمك ولكن ولدتهم لك الايام فإحرص على الحفاظ على تلك الزهور لان ضياعها صعب على النفس ويصعب عودتهم كثيرا.
هناك أنواع لا حصر لها من الزهور وكذلك أشخاص لا حصر لهم فبعضهم مثل الليمون ذو رائحة جميله ولكنه حمضى فى طعمه وإذا لمست زهوره واجهت أشواكه.
 وهناك ورود صفراء إحذرها كثيرا فإنها تحمل فى جوفها سموما وهناك أشخاص مثل النباتات المفترسه تنصب لك شراكها كى تقع فيها ثم تقضى عليك فكن دائما ذو ذوق رفيع فى اختيارك للزهور التى سوف ترتبط بحياتك إجعل أركان حياتك تفوح بروائح أذكى الزهور.
هناك نوع من الزهور فضلت أن أجعله للنهايه وهى زهرة عصفور الجنة وحقا انا أرى أن تلك الزهره تنطبق أكثر على أحبائى من المدونين وزوار المدونات من خارج فئة المدونون فهم أزهار ذات قيمة عاليه ورونق خاص فى جمالها فكل منهم يحمل فى طياته أوراق بالوان مختلفه وبدرجات مختلفه إلا أنها فى النهاية تشع بالجمال والبهاء.
تحياتى لكل الزهور التى تجعل لمدونتى عبق خاص بتواجدهم
فهم شموسها وأقمارها ورياحينها
أنت وأنتى أيضا زهرةً تفوح بنسماتها الجميله

هناك 6 تعليقات :

  1. جعلت تدوينتك كالحديقة
    يفوح العطر والشذى منها

    ردحذف
    الردود
    1. دكتورة نور
      المدونة معطره بتواجدكم الكريم
      وشكرا لتشريفى بالتعليق

      حذف
  2. مساء ك أزهار عصفور الجنة
    ربنا يجعل أيامك كلها زهور وورود
    تفوح بعطرها على كل من حولك
    احتراماتى

    ردحذف
    الردود
    1. مساءك باقه مشكله من الأزهار الجميلة
      ربنا يكرمك ويبارك لك
      ويصلح بين يديك
      منورنى أخى الكريم

      حذف
  3. فكرة جميلة جدا أخي العزيز
    تظهر أن الورود ليست هي المعنى لكل جميل ولكن هناك زهور شيطانية لا تعبر عن الفكرة المعتادة لدى الناس عن الزهور
    تحياتي أستاذي :)

    ردحذف
  4. أستاذة فاطمة
    أولا شكرا على تشريفىب التعليق
    وأكيد مش كل الزهور جميلة
    وكل الأجناس على وجه الأرض بها المفيد والضار والجميل والقبيح
    ولكن قد تكون أقرب الزهور للإنسان هى أفضل الزهور فى العالم مهما كانت قيمتها

    ردحذف